المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان تحذر "بوكيمون جو" احدى وسائل حروب الجيل الرابع

كتب - احمد سمير احمد

حذرت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة المستشار محمد عبدالنعيم، الشعب المصرى، وخاصة الشباب الذى انجذب بشكل واسع وكبير إلى لعبةأمريكية على الهواتف المحمولة أطلق عليها "بوكيمون جو"، والتى لا بد من أنتفتح الكاميرا خلال لعبها وأن تكون متّصلاً بالإنترنت والشبكات الأمريكية،وهى فى الحقيقة تقوم بتصوير منزلك والشوارع المصرية وكل المنشآت الحكوميةوالوزارات وغيرها على مدار الساعة.

وقالت المنظمة - فى بيان صادرعنها، اليوم الثلاثاء - إن الكارثة الحقيقية هى القيام بتجنيد الشبابالمصرى بتصوير الشوارع والمنشآت المهمة دون أن يعلموا، وكل ما يخطر ببالهمأنها مجرد لعبة على الإنترنت، ولا يدرون أنهم ينقلون الصورة على الهواءمباشرة لأخطر الأجهزة الأمنية من خلال الإنترنت.

وطالبت المنظمة،الأجهزة الأمنية بمنع تلك اللعبة وحظرها تماما من مصر، لأنها إحدى وسائلحروب الجيل الرابع، وإصدار التنبيهات من المواقع الحكومية الرسمية علىالإنترنت بإلغاء تلك اللعبة وعدم تحميلها، وتوضيح الصورة كاملة للرأىالعام، حتى لا يقع شبابنا فريسة لأطماع الأجهزة المخابراتية الخارجية.

ودعت المنظمة، كل منظمات المجتمع المدنى، سواء المصرية أو العربية، إلىإطلاق حملات التوعية للشباب بإلغاء لعبة "البوكيمون"، وعدم تحميلها منالإنترنت، إذ تمتلك منظمات المجتمع المدنى، سواء الجمعيات الأهلية أوالنقابات أو الأحزاب السياسية، آلية الوصول إلى الأهالى بصورة مباشرةوسريعة، وتوعيتهم بخطورة الأمر، ورفع درجات الوعى العام لدى الشعب المصرىبمثل تلك الألعاب.



التصنيف : حول العالممصر الوطن والاممن هنا وهناك

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

كل الحقوق محفوظة ل اخبار مصر الوطن

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل