7 قرارات رئاسية هامة للمصريين يصدرها الرئيس السيسى فى حفل افطار الاسرة المصريه

كتب - سمير احمد القط

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليومالثلاثاء، حفل إفطار الأسرة المصرية، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريفإسماعيل، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والإمامالأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس، باباالإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلسالنواب
وتضمن حفل الإفطار إصدار الرئيس السيسي العديد من القرارات التي تهم المصريين، نوضحها خلال السطور التالية

1- زيادة الدعم النقدي فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪‏ وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنةالعامة للدولة.

2- زيادة المعاشاتالتأمينية بنسبة 15٪‏ وبحد أدنى قدره 150 جنيها لعدد 10 ملايين مواطن منأصحاب المعاشات وبقيمة ما يقرب من 200 مليار جنيه من الموازنة العامةللدولة.

3 - زيادة قيمة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامةبقيمة 100 جنيه شهرياً لعدد مليون و750 ألف مستفيد بقيمة ما يقرب من 8.25مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

4 - إقرار علاوة دوريةللمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7٪‏ وبحد أدنى 65 جنيها وإقرارعلاوة غلاء استثنائية قدرها 7٪‏ وبحد أدنى 130 جنيها.

5 - إقرارعلاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10٪‏ بحد أدنى 65جنيها وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها 10٪‏ وبحد أدنى 130 جنيها.

6 - زيادة حد الاعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودى الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من 7 إلى 8 مليارات جنيه .

7 - وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي



التصنيف : مصر الوطن والامالرئيسيةاخبار مصر

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

كل الحقوق محفوظة ل اخبار مصر الوطن

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل