اعترافات خطيرة للارهابى "الليبى" ضبطته قواتنا المسلحة فى حادث الواحات

كتب - سمير احمد القط

قال الإرهابي عبد الرحيم محمد عبد الله مسماري (ليبي الجنسية) أحد المشاركين في ارتكاب الجريمة الإرهابية التي وقعت بطريق الواحات منذ عدة أسابيع ضد قوات الشرطة،الى إنهم ظلوا في المنطقة لمدة 10 أشهر قبل تنفيذ العملية، حيث تم تجنيد 6أشخاص إلى الجماعة وشاركوا في عملية دير "الأنبا صموئيل" بالمنيا حيثتركوا تنظيم داعش والتحقوا بنا.
 واضاف إن ضميره لم يؤنبه بعد قتل ضباط الشرطة المصريين في عملية الواحات ، مشيرًا إلي ان القصد من قتلهم هو إقامة شرع الله والخلافة الإسلامية ،مضيفاً أن الشعب المصري شعب مسلم، ولكن الأمر مختلف مع الحكومة والأشخاص الآخرين الذين يحكمون، مشيرًا إلى ان مسئولية الزج برجل الشرطة والجيش في الخدمة مسئولية أهله لأنه سيقتل علي يد الإخوة ، وتابع قائلًا: النظام المصري قتل منا الكثير ويتّم أولاد الكثير من الإخوة ، موضحًا ان القوانين التي تضعها الحكومات لا نريدها.. نريد شرع الله في الأرض واضاف الإرهابي عبد الرحيم محمد عبد الله مسماري (ليبي الجنسية) أحدالمشاركين في ارتكاب الجريمة الإرهابية التي وقعت بطريق الواحات،قائلا قال إنالتنظيمات كانت تتلقى تبرعات خارجية وتقوم بتمويل نفسها من "الغنائم" التيتحصل عليها من "المعارك".
وبرر الإرهابي في حواره مع الإعلامي عمادأديب ببرنامج «انفراد» على قناة «الحياة»، استباحتهم لتلك الأمور، بالحروبالتي كان يدخلها المسلمون أيام رسول الله، بحسب زعمه.
وأشارالإرهابي إلى أنه لم يكن يعلم مصادر التمويل الأخرى، أو من أين تأتيالتبرعات التي يحصل عليها التنظيم، لافتا إلى أن كل عنصر في التنظيم لهاختصاص وليس من حقه السؤال أو الاستفسار عن أى اختصاصات أخرى

وأضاف عبد الرحيم، في حواره معالإعلامي عماد أديب ببرنامج «انفراد» على قناة «الحياة»، أن المجموعةالجديدة التي انضمت لنا أعلنت ولاءها للجماعة وعن تفاصيل الملحمة التي قام بها رجال القوات المسلحة للقصاص للشهداء.

مضيفاً قائلاً : ابتعدنا عن مكان الحادث الأول ما يقرب من 85 كم، وبعد 11 يوما، فوجئنا بسيارات دفع رباعي تقترب منا وخرجنا للتعامل معها لكن الطيران فاجأنا بعملية مراوغة.
وتابع: أخرجنا مضاد الطائرات ولكن القصف الجوي من طائرة أخري شتت أفراد الجماعة، واستمر القصف من الساعة الحادية والنصف حتي بعد صلاة المغرب.
وأضاف عبد الرحيم، في حواره مع الإعلامي عماد أديب ببرنامج «انفراد» على قناة «الحياة»، أنهم كانوا في 3 سيارات تضم 17 شخصا بما فيهم "محمد الحايس" مشيرًا إلى أن "حاتم" مسؤول التنظيم قتل في القصف الثاني



التصنيف : مصر الوطن والاموراء القضبانتعظيم سلام

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

كل الحقوق محفوظة ل اخبار مصر الوطن

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل