45 قافلة طبية بـ 17 محافظة في النصف الأول من شهر مايو الجاري

كتب - سمير القط - دعاء عماد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 53 ألفًا و392 مواطنًا من خلال 45 قافلة طبية، تم تنفيذها بـ 17 محافظة في النصف الأول من شهر مايو الجاري.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هى الغربية، والبحيرة، وسوهاج، والقاهرة، وأسيوط، والجيزة، ومطروح، والمنيا، وبنى سويف، والشرقية، والقليوبية، والفيوم، والأقصر، والدقهلية، والمنوفية، وأسوان، والسويس، يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

 

وأضاف مجاهد، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 370عيادة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 5 آلاف و 756 تحليل دم وطفيليات واشعة، وعقد 8 آلاف و 428 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تحويل 336 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

وأشار مجاهد إلى، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبي



التصنيف : محافظات مصر

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

كل الحقوق محفوظة ل اخبار مصر الوطن

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل